أخبار عاجلة
كراسة الكتابة القسم1 المفيد في اللغة العربية

كراسة الكتابة القسم1 المفيد في اللغة العربية

يعتبر فصل الربيع من الفصول المحببة لدى رامي،فهو متنفسه الوحيد لترويج  عن النفس و الإستجمام و الاستمتاع بما تجود به البراري من خيرات، وفي يوم من الأيام قام برحلة متميزة للصيد، في حين تركه ابنه الصغير صلاح الدين أمام الخيمة التي صنعها بساعديه وبجهده الخاص، يجمع الأزهار الزاهية الألوان ويجهز كراسة الكتابة القسم1 المفيد في اللغة العربية .

 كراسة الكتابة القسم1 المفيد في اللغة العربية
كراسة الكتابة القسم1 المفيد في اللغة العربية

في خضم استمتاعه بقطف الأزهار الجميلة، و تعدادها و تصنيفها في سلة من القصب! كانت قد منحته إياها جدته ياسمين،لمح صلاح الدين شبلا صغيرا يلهو! فأسرع إليه و أمسك بسوطه ملوحا في وجه الشبل، فأخذ الشبل يبتعد رويدا و الطفل يتبعه حتى صار بعيد عن الخيمة دون أن يدرك أنه في خطر قادم لا مفر منه!

كراسة الكتابة القسم1 المفيد في اللغة العربية

بعد دقائق معدودة، تبادر إلى ذهن الولد أنه ليس في مأمن تماما! وفجأة سمع زئيرا شديدا يدوي المكان وينفث فيه صداعا كبيرا، ويكسر هدوءه وزمجرة لا مفر منها،وبدأ هذا الصوت المخيف الذي يمكن سماعه على بعد خمسة أميال يقترب رويدا رويدا نحوه، وأخذ الخوف يتسلل إلى أعماق قلبه، وإلى مكنونات ذاته شيئا فشيئا.

في لحظة عصيبة، بدأ العد العكسي للأحداث عندما سمع الطفل البريء أصوات تخرج من النباتات الكثيفة المحاذية له، فشرعت الأغصان تتكسر واحدا تلو الآخر بينما أخذت الأعشاب تتمايل يميناً و شمالاً وكان نسيما عليلا يتلاعب بها. لكن هيهات هيهات! فشتان بين النسيم وما صدر عن الأسد المرعب من أصوات منقطعة النظير.

أصيب صلاح الدين بن رامي بهلع شديد! من هول المشهد الماثل أمام عينيه الصغيرتين اللتين اغرورقتا بالدموع والعبرات وشكلت شلالا منسدلا على وجنتيه. لكن رغم ذلك، صراع الطفل من أجل البقاء على قيد الحياة صار أمرا ملحا! بعد هنيهة، حيت ظهر أسد كبير ذو شعر طويل كثيف منسدل على كتفيه العريضين الضخمين، مكشرا عن أنيابه الحادة كالنبال وكأنها موجهة نحو فريسة سهلة المراس.

رغم خوفه الشديد، أبان الولد الصغير عن شجاعة كبيرة! لم تشهدها القرية من قبل، حيث ربط السوط الذي  كان يمسك به بقطعة طويلة من غصن خشبي! وبدأ يصدر أصوات غليظة تدل على شجاعته لمواجهة هدا الموقف الذي لا يحسد عليه، وفي نفس الوقت أخد يلوح بالسوط في وجه الأسد الهائل الهائج فأحس الأسد بقوة الطفل الدفينة و شجاعته وبسالته وبدأ يتراجع نسبياً إلى الخلف! وفجأة حاول مهاجمة الولد، وتحفز كثيراً لأنه أدرك تماماً أن الطفل وحيداً لا يستطيع مقاومته لمدة طويلة.

استمر هذا المشهد الدراماتيكي المثير للحيرة والتوجس لنصف ساعة من الزمن تقريباً، وإذا بطلقات نارية مدوية تسمع على شكل دفعات هناك وهنالك وباستمرار دون انقطاع يذكر. من يكون يا ترى هذا الشخص الذي أتى به القدر؟ ففي الوقت المناسب كي يخلص الولد الصغير من هيجان وجبروت هذا الليث؟ الذي لا يكل ولا يمل في استفزاز الطفل راغبا في الإطاحة به أرضا. كي يفترسه ليكون بذلك لقمة سائغة بين فكيه الضخمين؟ من هو ذلك الرجل الصنديد؟ كيف حضر في تلك اللحظة وكأنه على موعد مع هذه الأحداث الخطيرة؟

هنا حصلت المفاجأة

بعد لحظة ترقب كبيرة، تفاجأ الولد بسقوط الأسد بين يديه جثة هامدة ليردى قتيلا. في تلك الوهلة ظهر الأب رامي من خلف تلك الأشجار الكثيفة المورقة مشرئبا. وفي يده بندقية صيد، مليئة بالذخيرة اللازمة لصد هجمات الحيوانات المتطفلة التي تنفذ هجماتها على بعض الأشخاص بين الحين والآخر. آنذاك، تنفس الولد الصغير صلاح الدين الصعداء، وهرول مسرعاً في اتجاه والده لكي يعانقه بشدة وحرارة. أي نعم، فلقد أنقذ الأب ابنه من هجوم مباغت للسبع ملك الحيوانات.

أنقد الأب رامي ابنه  صلاح الدين في اللحظة الحاسمة، ولولاه لكان الولد لقمة سائغة في فم الأسد الذي استهان بقدرات الطفل في بداية الأمر لكن لولا الألطاف الإلهية من جهة، وبسالته وشكيمته من جهة ثانية لما أخر هجوم الأسد الشرس الضاري القوي العضلات، إلى حين وصول الأب الذي خلصه من شراسة و مخالب هذا الضرغام الخطير.

رابط تحميل الكراسة بصيغة pdf

نضع رهن إشارتكم زوار موقعنا أستاذ برو التربوي كراسة دعم شاملة تحوي بين دفتيها مجموعة من الانشطة والتمارين والوضعيات الداعمة في مادة الرياضيات القسم الأول وفق المنهاج التربوي الحالي.

télécharger

عن admin2948

شاهد أيضاً

Tableau de lecture PDF

Tableau de lecture PDF

Tableau de lecture PDF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.