أخبار عاجلة

فروض المرحلة3 القسم2

فروض المرحلة3 القسم2
فروض المرحلة3 القسم2

زوار موقعنا الكرام، ستجدون جميع فروض المرحلة3 القسم2 أسفل المقالة التالية التي تتمحور حول حكاية القط والفأر. قراءة ممتعة أحبائي.يمكنكم أيضا الاطلاع على نماذج اخرى غير التي تم نشرها في هذه الصفحة بالنقر على: نماذج متنوعة أخرى لفروض المستوى الثاني

عادة ما تشكل القطط عقدة للفئران عبر توالي الأزمنة والعصور، فتبحث هذه الأخيرة عن حيل كثيرة قصد التخلص وإلى الأبد من عدوها اللدود، هذا الأخير الذي لا يكل ولا يمل في خلق متاعب جمة! تقض مضجعها وتجعلها تعاني الأمرَّين. فتعيش دائما تحت طائلة التهديد، والخوف المستمر.

كل هذا دفع الفئران في أحد الأيام إلى القضاء عن العدو الغاشم المستفز، فاستنفرت معداتها للنيل من القطط الغاشمة المؤذية! التي تعتبر شريرة في نظر الفئران.لهذا فقد عقدت اجتماعات سرية عاجلة خلف أبواب موصدة قصد طرح خطط للتشاور ،وتأتيت أرضيات للنقاش والتفكير بنجاعة لتدبير هذه المرحلة الحاسمة. فبعد تفكير عميق ونقاش حاد وطويل قدم أحد الفئران خطة أولية.

فروض المرحلة3 القسم2

عبر أحد الفئران عن وجهة نظره قائلا: أعتقد جازما أن الحل الأنجع لتخليص أنفسنا من عاصفة القطط الهوجاء التي تستولي على عشيرتنا، بعد الانتهاء من قراءة هذه الحكاية، ستجدون رابط تحميل فروض المرحلة3 القسم2 دون تردد كل يوم هو أن نعلق في عنق أحدها جرسا، فبطبيعة الحال، هذا الأخير سينبهنا لحظة حضور القط وأصدقائه، وبالتالي سيكون بمثابة صفارات الإنذار.وبالتالي سنفر بشكل جماعي عند سماع الجرس من بعيد.

لكن تنفيذ هذه المهمة التي تعتبر من الخطورة بمكان قد يكلف حياة الفأر الذي سيقوم بها، ورغم صعوبة هذه الخطة، تطوع أحد الفئران الشجعان المعروف ببسالته وحنكته، فكلفه مجتمع القطط بهذا الأمر وقدمت له الشروحات اللازمة والضمانات الكافية المتمثلة في التدخل السريع والفوري لإنقاذه في حالة إذا ما انقض عليه القط.

قبل الفأر الباسل بالأمر واتجه بخطوات ثابتة لتنفيذ ما اتفق عليه، لكن بمجرد حضور القط، سبقت هيبته إلى ناظري الأمر وكأنه أسد يزأر، فبدا أكثر شراسة الشيء الذي أدى إلي انسحاب الفأر بهدوء. بعدما توارى عن أنظار القط اضطر إلى الهرب بعيدا خائفا مذعورا من هول الصدمة التي تلقاها.

البحث عن الحل البديل

بعد هذه الأحداث الجديدة التي أسفرت عنها المحاولة اليائسة للفار، عقدت اجتماعات كثيرة ومتتالية قصد التداول فيما حدث، ولحسم الموضوع واختيار مخطط بديل أكثر نجاعة من سابقه، بغية صد جميع الهجمات التي تقوم بها القطط! واتقاء شرها المستطير، وبالتالي ربح مساحات كافية للعب والاستجمام. والبحث عن الحرية التي فقدت منذ مئات السنين.

كبديل إضافي، اقترح فأر آخر خطة جهنمية بديلة عن سابقتها، تتجلى في فرش مساحات واسعة! من الأراضي التي توجد تحت النفوذ الترابي للقطط بالصمغ، بعدها توضع فوقها بعض الأسماك الطرية الطازجة. وهذا سيشكل لا محالة شركا كبيرا ستسقط فيه القطط لأنها تهوى السمك حتى النخاع، مما سيجعلها تلتصق بالصمغ. آنذاك، بإمكاننا تعليق جرس بسهولة مطلقة في عنقها.

في اليوم الموالي، حضر أحد القطط متعجرفا يمشي الخيلاء متكبرا، لكي يكتشف المكان ظانا أن شرائح السمك المتناثرة هنا وهنالك قد تهاوت تباعا من السماء السابعة!

ابتسم ابتسامة عريضة مكشرا عن أسنانه وأنيابه الحادة كالسهم. بعد هذا الاستعراض الكبير هجم على الأسماك واحدة تلو الأخرى! لكي يلتهمها بشراهة غير مبال بما ينتظره بعد ثوان معدودة في حين أن القطط أنجزت فروض المرحلة3 القسم2.

بسبب غبائه وتكبره، لزقت إحدى أرجله الأربعة بالصمغ، فحاول سحبها لكن سرعان ما لزقت الثانية والثالثة والرابعة! آنذاك، تقدم الفأر الذكي الذي اقترح الفكرة وتبناها، والذي أوكلت له القيام بهذه المهمة الصعبة. فقفز برشاقة عالية منقطعة النظير فوق ظهر القط المتوجس المذعور من هول ما أصابه، وبسهولة كبيرة قام بتعليق الجرس على رقبة القط.

فرحة عارمة للفئران

في هذه الأثناء،يمكنكم تحميل جميع فروض المرحلة3 القسم2 ظهرت أفواج كثيرة من الفئران، فحضرت جميع فئات العشيرة : كبارها وصغارها وكهولها وشبابها للاحتفاء بهذا النصر المبين العظيم، فعمت التصفيقات أرجاء المكان، وتعالت الهتافات والضحكات، بهدف واحد وهو أن يشمتوا من عدوهم اللدود الذي أرعبهم لسنوات طوال.هذا الخصم المتسلط الذي تلقى نكسة لم يعتقد يوما أنه قد يتجرع مرارتها.

انتهت إذن هذه المعركة الكلاسيكية الضارية بين القطط والفئران، وبذلك توازنت مواقف القوى والضعف والشراسة بين الفريقين الخصمين! بعد الهيمنة المطلقة للقطط. كل ذلك بفضل عرف من أين تؤكل الكتف، حيت تمكن من هزم القطط بسبب ذكائه وحذقه بعدما تبنى فكرة سديدة في غاية الأهمية لتخليص مجتمع الفئران من قسوة القطط المتعجرفة اللعينة.

تجدون في الروابط أدناه جميع فروض المرحلة3 القسم2 الخاصة بالقسم الثاني.

فروض المرحلة الثالثة

التمارين الكتابية

النشاط العلمي

فرض الاستماع والتحدث

Ecriture copie dictée

Lecture Exercice écrits

التربية الإسلامية

نماذج متنوعة أخرى لفروض المستوى الثاني من التعليم الابتدائي

فروض المرحلة الرابعة

رابط التحميل

عن admin2948

شاهد أيضاً

فروض المرحلة3 القسم الخامس

فروض المرحلة الثالثة القسم الخامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.