أخبار عاجلة

فروض المرحلة الثالثة المستوى الثاني

فروض المرحلة الثالثة المستوى الثاني
فروض المرحلة الثالثة المستوى الثاني

فروض المرحلة الثالثة المستوى الثاني

القصة الأولى

للحصول على فروض المرحلة الثالثة من القسم الثاني وفق اخر المستجدات يرجى الهبوط أسفل المقالة.

نترككم أيها الأعزاء بين ثنايا الحكاية رقم واحد : قراءة ممتعة

ذات صباح في البراري الغربية من منطقة أستاذ برو ، شعر ذئب شرس بجوج شديد يكاد يقطع أمعاءه إربا بعدما بدل مجهودا كبيرا في تصحيح فروض المرحلة الثالثة المستوى الثاني، ففكر في الخروج إلى المروج الخضراء المطلة على البحيرة الضحلة لكن يصطاد فريسة يسد بها رمقه كالمعتاد. وفي طريقه إلى هنالك، صادف ذئبا آخر يبحث بدوره عما يتناوله لأن الجوع ينخر معدته نخرا.

عقد الاتفاق

قررا عقدا اتفاقية ثنائية مفادها أن يبحثا بشكل ثنائي عن فريسة مكتنزة لحما وشحما. فإن وجدا غنيمة لذيذة يقتسمانها بالتساوي دون افراط أو تفريط.

بعد هذا الاتفاق المبدئي، استهلا رحلة بحثهما عن فريسة تشفي الغليل وتقضي على الجوع. حيث قضيا وقتا طويلا دون جدوى، وبلا أي نتيجة تذكر.
لكن الجوع اشتد بالذئبين حيث أنهما لم يعودا قادران على التحرك بخفتهما المعتادة، فاقترح أحد الذئبين فكرة على صاحبه مفادها الهجوم على قرية قريبة من مكان تواجدهما من أجل صيد ثمين يعزز قدرتهما على المناورة في مراحل الصيد المقبلة.

بعد الهجوم المباغث والحذر على القرية، صادفا خما يضم كتكوتا متوسط الحجم فانقض أحد الذئبين عليه دون رحمة أو شفقة تذكر ممسكا إياه بأنيابه ففرا هاربين بعيدا عن ناظري أصحاب القرية، فجلسا بجانب الوادي يستمتعان بخرير المياه ويرتاحا قليلا قصد تنفيذ بنود العقد المبرم بينهما.

يمكن القول أن السؤال الذي يفرض نفسه بقوة هو من سيأكل الكتكوت؟ لأن الذئاب معروفة منذ القدم بحيلتها وبمكرها ولا تؤتمن مطلقا.إن حجم الكتكوت كما سلف الذكر صغير لا يكفي حتى ذئب واحد فما بالك بذئبين في قمة الجوع والجشع.

فروض المرحلة الثالثة المستوى الثاني

بعد أن ارتاحا قليلا، قال أحد الذئبين، أنا آكل هذا الكتكوت ثم نذهب بعد ذلك للبحث عن فريسة جديدة أيها العزيز؟ رد عليه الذئب الآخر مزمجرا ومكشرا عن أنيابه مبرزا مخالبه الحادة: أأنت مجنون يا هذا؟ أتظفر لوحدك بغنيمة تم الحصول عليها بشكل مشترك؟ أردف الذئب مبدع الفكرة قائلا: من حقي أن أكله لأنني غامرت بحياتي من أجل الظفر به من وسط القرية بينما كنت مرافقا لي لا أقل ولا أكثر.

استرسل الذئب الثاني قائلا: ما رأيك أن نقتسمه معا لنصعد سويا إلى تلك التلة وبالتالي الحصول على صيد يناسب حاجياتنا الغذائية ما تم الاتفاق على ذلك خلال بداية هذه المغامرة؟ لكن صديقه عارض الفكرة بشدة مما أدى إلى نشوب عراك ضار بين الذئبين، حيث تنازعا وتسابا وتشاتما وتدافعا باستعمال المخالب حتى فاض العرق وسالت الدماء.

دخول الثعلب الماكر على الخط

في خضم ذلك، استغل ثعلب ماكر مر بمحاذاة ساحة المعركة الموقف، فدنا من الذئبين الضاريين المتعاركين المتنازعين المشاكسين ليسرق الكتكوت المتوسط القد ويفر هاربا في سرعة خاطفة كالبرق، ليلتهم الكتكوت الطري لوحده في غفلة من الذئبين دون أي مجهود يذكر وغير مغامر بحياته أو معرض إياها للخطر والتهلكة بدخول القرية والاصطدام بشكل مباشر مع أهاليها في صراع قد لا تحمد عقباه بسبب فروض المرحلة الثالثة المستوى الثاني.

  1. حدد الدافع الذي دفع الذئبان إلى الخوض في عباب هذه المغامرة الخطيرة وولوج القرية؟
  2. بين اسم الحيوان الذي قام الذئبان بسرقته من تلك القرية النائية؟
  3. ما الاتفاق الذي أبرماه قبل دخول غمار المجهول؟
  4. هل تمت أجرأة وتفعيل بنود الاتفاق المبرم قبل الدخول إلى القرية؟
  5. ما السبب المباشر الذي دفع الذئبان إلى سب بعضهما البعض وبالتالي نشوب الصراع وخسارة الغنيمة التي حصلا عليها؟
  6. ما اسم الحيوان الذي استغل الفرصة وانتزع الكتكوت الصغير؟
  7. هل السلوك الذي قام به الثعلب في نهاية القصة كان صائبا؟ وضح ذلك.
  8. ما الذي استفدته من خلال مجريات هذه القصة الجميلة؟

القصة الثانية

القصة رقم 2 هي إهداء لكل عاشق للفريق الكتالوني الذي جعل أوربا تنام مبكرا في زمن معين.

حكى متعلم يعشق الساحرة المستديرة حتى النخاع فقال: تابعت يوم أمس مباراة شيقة بين الغريمين التقليدين ويتعلق الأمر بالفريقين الإسبانيين ريال مدريد الملقب من قبل عشاقه بالميرينكي، وإفسي برشلونة الملقب من طرف جماهيره من كل حدب وصوب بالبلوكرانا. بعد إعطاء صافرة الانطلاقة من حكم المباراة الرائعة، انتشر اللاعبون فوق رقعة المستطيل الأخضر المعشوشب.

أخذت الكرة تنتشر هنا وهنالك بين المدافعين ولاعبي وسط الميدان وكذا الهجوم. فتارة تنتقل بين الأقدام وطورا تتطاير بين الرؤوس، يركلها هذا في اتجاه ذلك ويعترض سبيلها آخر، في حين يمسكها الحارس الممشوق القامة بيديه في ارتماءة وكأنه أسد يحاول الإمساك بفريسته في حركة غريبة وعجيبة.

إبداعات البرغوت

وفي هجمة مباغتة، قام البرغوت باستلام الكرة برجله اليسر ليراوغ ثلاثة لاعبين مطيحا بالرابع أرضا ويركن الكرة في الزاوية المستحيلة للفريق الخصم، معلنا بذلك تسجيل الهدف الأول الذي جعل المباراة حامية الوطيس.

هذا الهدف الذي سجله البرغوت عرض جماهير الفريق الأبيض إلى صفارات الاستهجان من قبل الجمهور. مما جعل الفريق الميرينكي يوظف جميع الإمكانيات المتاحة قصد تسجيل هدف لإدراك التعادل لكن التيكيتاكا حالت دون ذلك.

وبينما يحاول الفريق الأبيض الحصول على هدف قد يعيد المباراة إلى نقطة الصفر، انسل البرغوث الأرجنتيني مرة أخرى كالزئبق بين مجموعة من اللعبين ويرسل قذيفة إلى الحارس راكنا بذلك الكرة في الزاوية التي يسكنها الشيطان معلنا عن ذلك بتسجيل هدفه الثاني في المباراة.

  1. حدد الفكرة الأساسية التي يتمحور حولها النص الذي أنهيت قراءته للتو؟
  2. ما المجال الذي تندرج فيه النص؟ أحط الجواب الصحيح: الميدان الرياضي، الميدان الفني، مجال البحث العلمي،الثقافة العامة، الطب والصيدلة، السياحة الداخلية.
  3. أي الفريقين أنهى المباراة منتصرا؟
  4. ما فريقك المفضل بين الغريمين التقليديين؟
  5. كم عدد فقرات النص الذي بين يديك؟ اعط عنوانا مناسبا لكل فقرة.

يمكنك تحميل الفروض بالضغط على الرابط رفقته. وللأمانة، هذه الفروض من إعداد وتصميم الأستاذ المصطى خالص.

رابط التحميل

يمكنكم الاطلاع على مقال قيم ومتميز يتعلق بالبيداغوجيا الفارقية من خلال النقر على الرابط التالي

من هنا

عن admin2948

شاهد أيضاً

فروض المرحلة3 القسم الخامس

فروض المرحلة الثالثة القسم الخامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.